Recent Posts

Subscribe Here!

  • E777 Social Media - Why Digital is important

ما هي أهمية التسويق الرقمي | Why Digital Marketing is Important

قبل 250 سنة، غيرت الثورة الصناعية العالم. في الوقت الحالي، تُحوّل الثورة الرقمية الطريقة التي نعيش بها. فيما يلي أهم 5 أسباب لم التسويق الرقمي قادر على صنع العجائب لعلامتك التجارية.

لنبدأ ببعض الحقائق

الحقيقة رقم 1: عند الانتهاء من قراءة هذه القائمة، ستصبح أكبر قليلاً. وسيكون مصير الوسائل التي تستخدمها للتواصل مع عملائك مماثلًا. وعوضا عن نقاط التواصل التي تستخدمها حاليًا، ستكون هناك وسائل جديدة للتفاعل مع عملائك.

الحقيقة رقم 2: كيف تتم تسليتنا، وكيف نقتني المنتجات وكيف نتفاعل مع بعضنا البعض قدّ تغير بشكل جذري. وكل هذا فقط في السنوات القليلة الماضية.

بلوكباستر خارج اللعبة. نتفليكس، في الداخل.

تويز أر أس خارج اللعبة. أمازون في الداخل.

جمعية الشبان المسيحية، خارج اللعبة. فيسبوك، لم يزل في الداخل، حتى بعد تداعيات كامبريدج أنلتيكا.

لا بدّ أنك تفهم مقصدنا.

الحقيقة رقم 3: الشركات الثلاث الكبرى على المسار للوصول إلى رسملة سوق تبلغ قيمتها تريليون دولار وهي جميعا شركات تكنولوجيا. أمازون، ألفابت، ومايكروسوفت. تتفوق شركة آبل على المجموعة، بعد أن وصلت إلى تريليون دولار الأسبوع الماضي.

قبل 250 سنة، غيرت الثورة الصناعية العالم. في الوقت الحالي، تحول الثورة الرقمية العالم. والوتيرة مذهلة.

إذا كنت لا زلت تتساءل عن سبب أهمية التسويق الرقمي لنشاطك التجاري، ففي ما يلي أهم الأسباب الخمسة التي يجب عليك مواجهتها:

1- رغم أن تجارة الطوب ,والإسمنت قد لا تموت بموتٍ بطيء ومؤلم، إلا أن التجارة الإلكترونية ترسّخ نفسها بقوة باعتبارها مستقبل الشراء والبيع.

تبلغ القيمة الحالية للتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 20 مليار دولار أمريكي. في عام 2020، من المتوقع أن تزيد بنسبة 900٪ لتصل إلى 200 مليار دولار أمريكي. يدرك المديرون والملّاك في دوبيزل، نون، سوق دوت كوم ووادي دوت كوم ذلك بشكل جيد.

2. لمعرفة عميلك. تساعدك عناوين IP وملفات تعريف ارتباط التتبع في معرفة الموقع الجغرافي للزائر / العميل المحتمل لموقعك على الويب والصفحات التي شاهدها والمدة التي يقضيها عادةً على موقعك. عبر ملفات تعريف ارتباط الجهات الخارجية، يمكنك معرفة السلوك الآخر للعملاء المحتملين عبر الإنترنت - أنواع المواقع التي يزورونها، وبغرض شراء ما يتواجدون في السوق والمزيد.

يمكن أن يكون الأمر مزعجًا وغير قانوني، إذا تم باتخاذ المسلك الذي اتهِم فيه Facebook بالتعامل مع Cambridge Analytica ، ولكن إذا لم يتم بيع بيانات العميل، فهذا ليس بالأمر السيئ لأنه يسمح لك بتخصيص المحتوى الخاص بك وتحسينه بشكل شرعي للزبائن المستقبليين.

3. ليعرفك عميلك. يُعد موقعك على الويب ووسائط التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني وإعلانات الدفع بالنقرة والتقييمات / الأراء والندوات عبر الإنترنت، بعض نقاط الاتصال عبر الإنترنت التي يمكنك استخدامها لعلامتك التجارية. ناهيك عن المحادثات أو ذكرك في المجلات والمنتديات عبر الإنترنت. كل هذا يُخبر عميلك عن علامتك التجارية، وقيمة عروضك الفريدة وروعتك بشكل عام.

4. إنه أمر جيد للتجارة. بسبب السبب # 2، بما أنه بإمكانك تتبع نشاط الإنترنت، يمكنك بسهولة حساب عائد الاستثمار.

تخيل أنك تنشر إعلانًا على صفحة كاملة في "نيويورك تايمز"، بتكلفة تصل إلى 150000 دولار أمريكي. إنه منتج مجسّد يستغرق وقتًا للوصول إلى منزل أحد الأشخاص. من المحتمل أن يكون هناك العديد من المشاهدات لأنه يقوم بجولات من غرفة المعيشة ومنضدة القهوة إلى خزانة المياه وعودة، وسيكون له جمهور من المحتمل أن يتزايد على مدى أسبوعين على الأقل. ولكن ما عدد الذين شاهدوا الإعلان وسيتم تحويلهم فعليًا إلى عملاء؟ معرفة ذلك تستغرق الوقت والمال. وهناك الكثير من الشكوك والتسؤلات.

قارن ذلك بالرقمية. لنفترض أنك أجريت حملة PPC على إعلانات Google بمبلغ 150.000 دولار أمريكي. يمكنك معرفة عدد مرات الظهور على الفور، وتكلفة كل ظهور، وعدد العملاء الذين تم تحويلهم، وإجمالي العائد من التحويلات، وبالتالي عائد الاستثمار.

عائد الاستثمار = (إجمالي الإيرادات - إجمالي التكلفة) / التكلفة الإجمالية

5. إنه أمر جيد للتجارة لأنه قابل للتوسع.

قد يعني التوسع في التسويق التقليدي توظيف المزيد من موظفي التسويق، أو الحصول على المزيد من المساحة الإعلانية المجسدّة، أو زيادة إنتاج منتجاتك التسويقية. كل هذا يستغرق وقتا وجهدا بدنيا.

من خلال استخدام عدد قليل من النقرات والحيل الرقمية ، يمكنك على الفور توسيع نطاقك نحو الوصول إلى مؤشر الأداء الرئيسي ربع السنوي أو ضبط عائد الاستثمار الأمثل لمنتجك.

التسويق الرقمي سريع وسهل. وعلى إدارة الأعمال أن تكون مماثلة.

Eleven777_2018_Launch-Email-1-Landing-page-1-1

كما ترون ، الرقمي هو المستقبل ، بقدر ما هو الحاضر. أهم الأسئلة التي تحتاج إلى طرحها كمدير تنفيذي أو مدير تسويق هي‎:‎
‏1.‏ هل تبيع على الانترنت؟ البيع عبر الإنترنت لا ينحصر بين الشركة البائعة والمستهلكين، ولكنه يتزايد ما بين الشركات ‏التجارية. وفي الواقع، يتفوق على النوع الأول بمقياس 3:1.‏

‏2.‏ هل تعرف أين يعيش عملاؤك؟ لا أقصد عنوانهم الفعلي، الذي يمكنك إرسال بريدهم السنوي إليه بمناسبة عيد ميلادهم. ‏لكن أين يقضون وقتهم على الإنترنت. وهل معدّل وجودهم هناك يقارب معدل الشخص البالغ الذي يقضي ساعتين و 51 ‏دقيقة على هاتفه كل يوم؟ وماذا يفعلون عندما يكونون هناك؟

حقيقة # 4: يمكن أن تصنع لك الرقمية العجائب. سواء كنت تبيع العقارات أو التمويل أو الأدوية. ولكن لجعل الاستثمار الرقمي ‏مجديًا، تحتاج إلى دمجه بسلاسة مع علامتك التجارية - هويتها وموقعها ورسالتها الرئيسية والجماليّات المتّبعة، بالإضافة إلى ‏استراتيجيتها العامة.‏

إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ أو كيف تُجري تحسينًا رقميًا، فاملأ تفاصيلك أدناه وسنعرض لك كيفية ركوب الموجة الرقمية. ليس ‏هناك أي التزام، ولا رسوم. إذا كنت تعتقد أن الرقمية قد تكون ذات قيمة لعلامتك التجارية، فاستفد من هذا العرض المحدود‎.‎