Recent Posts

Subscribe Here!

Social Media Calendar Template 2019: Free for Download | عارضة تقويم الوسائط الاجتماعية لعام 2019 ‏

لكل شيء أوانه
ولكل ما هو اجتماعي، الآن هو الأوان!

قم بتنزيل تقويم محتوى الوسائط الاجتماعية لعام 2019 للعلامات التجارية في دبي والإمارات العربية المتحدة!

Download 2019's Content Calendar Template

لماذا يتوجّب عليك استخدام تقويم المحتوى؟

عندما يتم التخطيط لوسائل التواصل الاجتماعي وتجري الجدولة مع تقويم المحتوى، تكون النتيجة المحتوى الجيد الذي أخذ قسطته من الوقت، وبالتالي يكون من السهل استيعابه من قبل المتابعين والمعجبين.

يساعدك تقويم المحتوى على تحديد محتواك الخاص، كيفية استقطاب موارده وتنسيقاته المختلفة، بالإضافة إلى التواريخ والأوقات المحددة التي تنوي النشر حينها على كل من Instagram، Facebook، Twitter و LinkedIn.

لنبدأ! أولاً، قم بتنزيل التقويم، ثم اتبع هذه الإرشادات السبعة سهلة التنفيذ للتألق على الشبكات الاجتماعية:

1. ضع أهدافك. حدد ما إذا كان الهدف هو زيادة الوعي بشأن شركتك أو علامتك التجارية، توجيه حركة المرور باتجاه موقعك على الويب، لتوليد العملاء المحتملين، أو تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء. من الممكن أن يكون لديك العديد من الأهداف، ولكن 2 أو 3 هي بداية جيدة.

2. من هي شخصيات "العملاء المثاليين" لديك؟ ما هو مختصر ملامحهم النفسية (قيمهم، اهتماماتهم، إلخ)؟ ما هي "نقاط ألمهم" وكيف يمكن لعلامتك التجارية المساعدة في تخفيف الألم؟ 3-4 شخصيات هي الخيار الصحي لنقطة البداية.
 
3. ما في الموسم؟ ما هي الموجّهات “trending”؟ لقد تم تزويد عارضة تقويم المحتوى الخاص بنا بتفاصيل أكثر الأحداث الثقافية والترفيهية رواجًا وفعاليات الأعمال والعلامات الهادية (هاشتاغز) ذات الصلة في عام 2019 بحيث يمكنك بناء محتوى حول هذه التواريخ.
 
4. ما أنواع المحتوى الذي تنوي نشره وترويجه على الشبكات الاجتماعية؟

هناك عدد من الصيغ لتحديد أنواع المحتوى.

ا. فكر في "النماذج البدئية". لذلك، على سبيل المثال، أنت هيئة حكومية أو عامة، وبالتالي فإن نوع المحتوى الذي سيكون أكثر قابلية للتطبيق على علامتك التجارية هو:

- النجاح: مشاركة إنجازاتك

- القيم: نظرة متعمقة للرسالة والثقافة والقيم - بما في ذلك محتوى الكواليس

- الأحداث: محددة لأحداث الحملة – من، ماذا، أين ولماذا

- CTA: يمكنك الاتصال بمتابعيك للمشاركة بطريقة ما، على سبيل المثال من خلال حضور ورشة عمل أو الرد على استطلاع أو التسجيل في خدمة معينة

- المعرفة: تسمح للمتابعين ببناء معرفة حول نطاق عملك

- الدعم + المحادثات المجتمعية: يمكنك الإجابة على استفسارات المجتمع المحلي، مما يدل على أنك عامل  فعّال ومشارك في وسائل الإعلام الاجتماعية.

ب. قاعدة الثلث هي تقسيم عادل لفطيرة المحتوى، حيث أن 1/3 للترقية الذاتية، 1/3 حول تقديم الحلول والمشورة والنصائح ذات الصلة بعلامتك التجارية / الصناعة، والثلث النهائي لإشراك مجتمعك على الإنترنت.

ج. تنص القاعدة الأسهل على أن تخصص 80٪ من المحتوى بتقديم الحلول والمشورة والنصائح. وتخصص 20 ٪ لأهداف المؤسسة – توليد العملاء المحتملين، تأمين العملاء، وما شابه ذلك.

5. ما هي نماذج المحتوى المختلفة التي ستنشرها؟

يمكنها أن تكون مقتطفات من التدوينات، مقاطع الفيديو، مجموعات البث المباشر، المحتوى الذي ينشئه المستخدم (UGC)، الندوات عبر الإنترنت، الاستطلاعات، الصور، البودكاست، النماذج، العروض، المسابقات، الكتب الإلكترونية ومخططات المعلومات الرسومية. تذكر إعادة توظيف المحتوى للحفاظ على الموارد وإعادة نشر المحتوى الذي أثبت نجاحه.

6. كم مرة في الأسبوع ستقوم بنشر المحتوى؟ ثلاث مرات أم لديك الموارد للنشر يوميا؟ تعتمد الإجابة على هذا السؤال على المنبر الإلكتروني، المحتوى، الموارد البشرية وجمهورك. ضع في اعتبارك أن الكمية ليست الأهم، بل الجودة.

7. خطط لقصص جديدة في 2019!

يقوم كل من Instagram و Facebook بتحديث خاصية "Stories"، ولكليهما شيء جديد لتجربته في عام 2019:

بالنسبة إلى Instagram، تعد القصص هي الطريقة المؤدية إلى جذب التفاعل - خاصةً مع استطلاعات A/B  والاستطلاعات المتدرجة، الروابط، وإعادة نشر قصص الآخرين إذا تم ذكرك فيها وتقديم العروض محدودة الوقت للمتابعين، إلى آخره.

في عام 2019 ، سيسمح لك تطبيق Instagram بتقسيم الأشخاص الذين يرون قصصك. استخدم "Close Friends List for Stories" لتقديم محتوى حصري إلى قائمة VIP للعملاء أو المتابعين.

على Facebook ، فكر في استخدام تحديثات "Music on Facebook Stories" و "LipsyncLive" بحيث تحظى قصص Facebook الخاصة بك بنكهة إضافية؛ هذه التحديثات تجذب المؤثّرين بشكل خاص.

وهذا كل ما في الأمر!

قم بتنزيل تقويم وسائل الإعلام الاجتماعية لعام 2019 واتبع هذا الدليل لمساعدتك على تعبئته.

Download 2019's Content Calendar Template

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة مع التقويم، فلا تتردد في توجيه رسالة.

هل ترغب بتحويل معجبيك ومتابعيك على وسائل الإعلام الاجتماعية بشكل طبيعي إلى عملاء ومؤيدين  لعلامتك التجارية؟ يمكننا أن نوضح لك كيف قمنا بذلك لبعض من أكبر العلامات التجارية في الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا - من الضيافة إلى الجهات الحكومية - وكيف يمكننا القيام بذلك نيابة عنك. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد، يمكنك التواصل معنا.